ويست هام يونايتد .. الأكثر نشاطا في سوق انتقالات اللاعبين في إنجلترا !

426
تونس ريفيو.. للمواطن صورة وصوت وقلم ||

 

مع ركود حركة انتقال اللاعبين لدى كبار الأندية الإنجلزية، انتهزت فرق الصف الثاني الفرصة للفوز بخدمات بعض اللاعبين بهدف تحقيق أهدافها المترنحة بين العسر و اليسر لعلهم يعيدون شريط الذكريات لسنتين قد مرتا، عندما تصدر ” ليستر ” عرش الكرة الإنجليزية مفاجئا المنتمين لعالم المستديرة.
و قد قال قائل منهم أن هكذا مفاجآت لا تتكرر إلا مرات قليلة لا تعد على أصابع اليد الواحدة ..
و يعتبر ” ويست هام يونايتد ” أنشط الفرق في الميركاتو و أكثرهم انتدابا للاعبين أثبتوا علو كعبهم فنيا و تكتيكيا ..

أصحاب الفريق اللندني، بدأوا مرحلة ترميم بيتهم المهترأ سريعا باستقدام “مانويل بيليغريني”، صاحب السجل التدريبي المستمر لما بعد الثلاثين سنة كاملة …

مهندس تتويج السيتي بلقب الدوري سنة 2014 ، عاد لإنجلترا إثر إنتهاء تجربته مع “هيبي شاينا فورشن” الصيني ليخلف بذلك الإسكتلندي “دافيد مويز” المقال نتيجة عجزه في قيادة الفريق نحو مراكز متقدمة في جدول ترتيب ” البريميرليغ ” ..

و ما إن أخذ المدرب التشيلي بزمام الأمور، حتى بدأ ” ويست هام ” في إبرام سلسلة من الصفقات كانت بدايتها مع استقدام مدافع تولوز الفرنسي “إيسا ديوب” بما يقارب 25 مليون يورو و حارس سوانزي سيتي الويلزي ” لوكاس فابيانسكي ” بمبلغ قدر ب10 ملايين يورو ..

استمرت هجرة اللاعبين نحو كتيبة ” المطارق “، و لعل أبرز الوافدين هو اللاعب ” فيليبي أندرسون ” ، النجم البرازيلي الذي استعصى على مانشستر يونايتد في السنتين الماضيتين رغم العروض العديدة التي بلغت 60 مليون يورو كحد أقصى لكن الأخير فاجأ التوقعات بإنضمامه لويست هام في هذه الصائفة و بقيمة عقد لم تتجاوز 40 مليون يورو ..

المدرب التشيلي وضع عينه على لاعبين آخرين فتم انتداب الجناح الأوكراني ” يارمولينكو ” من بوروسيا دورتموند ب20 مليون يورو ، مهاجم أرسنال ” لوكاس بيريز ” ب3 مليون يورو و لاعب وسط ميدان فيورينتينا ” كارلوس سانشيز ” … و يبقى قدوم ” جاك ويلشير ” الحدث الأبرز في لندن بإنتقاله من جزئها الغربي إلى جزئها الشرقي ..
كما أضاف بعض الأسماء الشابة على غرار مهاجم غيماريش البرتغالي ” ألكسندر سيلفا ” ، و المدافع البارغواياني ” فبيان بالبوينا ” و الظهير الأيمن لفولهام ” ريان فريديريكز ” ..

انتدابات قيمة على الورق كان قد أجراها ” ويست هام “، على أن يثبت مدى فعاليتها على أرض الواقع عندما يدخل سباق الدوري الإنجليزي بمواجهة ليفربول في الجولة الأولى ..

مروان مقديش

 

 




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *