Search

صفاقس.. التوقيع على اتفاق إطلاق أول قمر صناعي تونسي من انجاز مجموعة “تالنات”

141
تم اليوم غرة أفريل ، توقيع اتفاق اطلاق أول قمر صناعي تونسي “Challenge ONE” سنة 2020 وذلك بواسطة المركبة الفضائية “SOYUZ-2” ، بحضور مديرة العلاقات الدولية بوكالة الفضاء الروسية ROSCOSMOS السيدة مارينا كازميسنا Marina KUZMINA و ممثل عن سفارة روسيا بتونس الروسية .

وقد تم توقيع الاتفاق بين مجموعة “تالنات” التونسية ممثلة في شخص مديرها العام محمد فريخة وبين الشركة الروسية المتعهدة بخدمات المركبة الفضائية الروسية GK Launch Services ممثلة في شخص مديرها التنفيذي ألكسندر ف. سيركين.

وقد حضر حفل التوقيع الذي أقيم بمركز البحث في الرقميات بصفاقس عدد من اعضاء مجلس نواب الشعب والشخصيات البارزة في المجال التكنولوجي بالإضافة إلى مدير عام شركة MEFC السعودية السيد عبد العزيز النملة.

كما قام فريق من مهندسي مجموعة “تلنات” خلال هذا الحدث بتقديم عرض للنسخة الأولى للقمر الصناعي الذي انطلقوا في العمل على انجازه وتطويره منذ سنة في تجربة هي الاولى من نوعها في تونس.

وسيتم استعمال هذا القمر الصناعي الذي يتمم تصميمه بتقياة متطورة في تزويد المناطق المعزولة بخدمات الانترنت.

كما صرح مدير عام مجموعة “تالنات” السيد محمد فريخة على أن مشروع إطلاق ” التحدي” يهدف إلى تثبيت المفاهيم في التكنولوجيات الجديدة وتطوير التطبيقات المدمجة من أجل توسيعها في ما بعد من خلال إطلاق كوكبة من 30 قمرا صناعيا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *