Search

لأوّل مرّة في تونس..تنظيم فعاليّات المؤتمر الدّولي للضّيافة الطّبيّة الاستشفائيّة

159
انطلقت يوم الاثنين و الثّلاثاء الموافق ل11و 12 مارس 2019 أشغال مؤتمر تونس الدّولي للضّيافة الطّبية الاستشفائيّة مع مشاركة العديد من الدّول الأجنبية و قد شهد معرضا لعديد من الدّاعمين من المؤسّسات الوطنيّة و الشّراكات الخاصّة لعرض خدماتها.
هذا وقد هدف تنظيم هذا المؤتمر أساسا إلى خلق فرصة لتبادل الخبرات في السّياحة الطّبية و رسم إستراتيجيّة مدروسة لتطوير هذا القطاع لمدى السّنوات القادمة.
كما أشار لطفي الخليفي رئيس الجمعيّة التّونسيّة للسّياحة الصّحية و الاستشفاء أنّ تنظيم هذه المبادرة هو مناسبة مهمّة لدعم القطاع الخاصّ و للتّسويق لتونس كوجهة استشفائيّة متطوّرة و أشار أنّ تونس في صدارة البلدان الأفريقيّة و تتجاوز المركز 30 على على الصّعيد الدّولي في مجال السيّاحة الاستشفائيّة ممّا يؤكّد تميّز تونس في القطاع الصّحي.
و أضاف رئيس الجمعيّة أن أكثر من مليوني مرضى وافدين في السّنة للعلاج من بينهم 500 ألف أوأكثر علاج استشفائي إلاّ أنّ هذا القطاع لم يحظى بالاهتمام الكافي من الدّولة
وفي هذا السّياق دعا الخليفي السّلط إلى وضع إستراتيجيّة تسويقيّة لدعم القطاع الخاصّ النّاشط في مجال السّياحة العلاجيّة الذّي يساهم بدوره إلى تنمية الاقتصاد الدّولي.
ومن المنتظر عقد العديد من الشّراكات مع بلدان خارجيّة لفتح أبواب عمل جديدة و للتّرفيع في نسبة الوافدين المرضى و في عدد حرفاء العلاج بالمياه المعدنيّة إلى 60 ألف. 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.


يسّر القفصي




اترك رد