Search

الفنانة التشكيلية نورة مزوغي تقدم اخر اعمالها الفنية في رواق « فارينايت 451″ بقرطاج

33

يحتضن رواق « فارينايت 451″ بضاحية قرطاج من 2 جانفي إلى غاية 28 فيفري 2018، المعرض الفني الأول للرسامة الشابة نورة المزوغي التي اختارت من خلاله عرض 25 لوحة تشكيلية من مختلف الأحجام صممتها بلمسة فنية استحضرت فيها معاني الأنوثة والتناغم والبهجة.

وبعد مشاركتها في عدد من المشاريع الفنية مثل « من هضبة إلى هضبة » الذي أقيم في ثلاث هضاب وهي سيدي بوزيد وتكرونة وشنني، وبعد تسجيل حضورها في عدة معارض جماعية، تقترح الرسامة نورة المزوغي في إقامتها لأول معرض خاص بها التعريف بعالمها الفني ومناهجها التشكيلية المستوحاة من الفن الايراني وفنون القتال وكذلك فن العرائس.

وفي سياق اختياراتها الجمالية لأعمالها، بينت المزوغي في تصريح لـ »وات » أنها تعتمد في رسمها على تقنية التركيب وتستلهم تصوراتها من عالم النباتات والطبيعة مشيرة إلى تأثرها بالمدرسة التشكيلية للفنانة الإيرانية سافورا جاباري ولم تخف أيضا شغفها بالمنحى التشكيلي لأعمال الرسام والمهندس المعماري سمير مخلوف.

وفي حديثها عن أعمالها بينت الرسامة أنها تستحضر المرأة كفكرة وكمادة فنية تترجم الكون بمختلف تنويعاته وتجلياته مشيرة إلى أهمية حضور جنس الأنثى في رسومها، وأكدت من منطلق رؤيتها الفنية أن المرأة في تونس أثبتت تفوقها وكسبها لرهانات الحياة الصعبة داعية المرأة التونسية إلى تحقيق توازنها الروحي عوض الخوض في عناء البحث عن المثالية.

وات

Cet article الفنانة التشكيلية نورة مزوغي تقدم اخر اعمالها الفنية في رواق « فارينايت 451″ بقرطاج est apparu en premier sur إذاعة تونس الثقافية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *