Search

أحلام الداعوثي:قافلة السلام.. تعزيز لقدرة منظمات المجتمع المدني “معا من أجل مجتمع آمن”

85

يهدف هذا المشروع إلى التعاطي مع ظاهرة العنف والتطرف العنيف في عديد المجالات الثقافية والإجتماعية، وقد ساهمت الكشافة التونسية من خلال المشروع قافلة السلام التي ستجوب مختلف ولايات البلاد التونسية وتوعية الشباب والمواطنين خطورة العنف والتطرف وتعزيز قدرة منظمات المجتمع المدني على الإجابة على التهديدات الناتجة عن التطرف العنيف عبر طريقة بديلة للتفاوض والوساطة برؤية إيجابية لدور الشباب في تحقيق الإستقرار من خلال أنشطة تفاعلية تحت إشراف قيادات قد تدربت في هذا المجال، إضافة إلي منابغ حوارية لإبداء الرأي والتطرق لأهم الأسباب العنف والحلول التي يتم إقتراحها من خلال نشر ثقافة التسامح في المجتمع المدني وتربية المواطن عن الحس المدني .
كما تم تنظيم قافلة السلام بولاية مدنين يومي السبت والأحد 22 و 23 ديسمبر بكل من جربة حومة السوق وجرجيس وأشرف القائد العام للكشافة التونسية بجربة على حفل افتتاح القافلة صحبة السيد معتمد المنطقة وقيادة الجهة وقيادة فوج حومة السوق.
كما أشرف كل من السيد معتمد جرجيس ورئيس البلدية صحبة قيادة الجهة وقيادة فوج جرجيس على القافلة التي شهدت مشاركة أكثر من 800 كشاف وعدد كبير من المواطنين وممثلين عن المجتمع المدني ووسائل الإعلام . وقد أقيمت أنشطة المشروع بورشات مختلف حول موضوع نشر ثقافة التسامح تناولتها القافلة وهي طريقة مبسطة لإستعابها جميع فئات المجتمع وكانت ردود فعل المواطنين جد طيبة وداعمة للنشاط .
هذه المبادرات في حاجة ماسة إليها شبابنا اليوم والتي ستكون جزء في كيفية التعامل والتفريق والتمييز وإحترام الأفكار والأراء والأجناس.
بقلم: أحلام الداعوثي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *