Search

المزونة-سيدي بوزيد.. الدورة الرابعة لمهرجان مسرح الطفل للهواية

174

 

نظمت جمعية الإبداع المسرحي وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية أيام 16و17 و18 ديسمبر مهرجان مسرح الطفل تحت شعار “أطفالنا تتنفس مسرح” وأفتتح المهرجان بإنطلاق كرنفال للأطفال يحوب كامل المنطقة وبمشاركة روضات الأطفال بالمزونة.


كما أقيمت عروض مسرحية وورشات في كتابة النص المسرحي وفن الممثل وصناعة الأقنعة وقد أشرف على هذه الورشات ثلة من الأساتذة من بينهم الأستاذ حسام المسعدي الذي عبر عن أهمية تعليم الأطفال فن التمثيل والإشراف عليهم من خلال فعاليات المهرجان. كما أكد أن هذه الجهات تقوم بتأطير تلاميذها وأطفالها في الشأن الثقافي لإخراج شباب مثقف ومبدع. رغم وجود تقصير على مستوى دعم الشباب سوى على المهرجانات الوطنية والتي تهتم فقط بالمشاهير و لا تقدم للمجتمع أو الشعب شيء سوى أنها معاملات وإحتفالات تقوم بها الدولة لمصالح خاصة حسب تعبيره وأن هذه المهرجانات التي تقام على المستوى الجهوي هي التي من شأنها تقديم شباب مثقف وواعي منذ النشأة.

و أشرف في كتابة النص المسرحي للطفل الأستاذ عبد الفتاح الكامل الذي إهتم بأسس كتابة النص المسرحي مع مدرين ومعلمين الروضات لتوعويتهم على أهمية الحوار بالنسبة للأطفال وان الطفل يجب ان ينشئ متمكن من كيفية التعلم دون عنف او ردة فعل غير لائقة وأن يتعلم أن يتحاور في إطار المجموعة وروح الجماعة وذلك بتسليط الضوء على المدرسين لأنهم المسؤولين عن الأطفال سعيا لتقديم وسائل أفضل لتغيير تصرفات الصغار.

أختتم المهرجان بعرض إنتاجات الورشات وعروض قصيرة لروضات الأطفال وتوزيع الشهائد على المشاركين.كما عبر مدير المهرجان توفيق سبيكة أن المهرجان تنظمه الجهة كل سنة سعيا منها النهوض بالمنطقة والإرتقاء بالشباب وتوعيته وتربيته منذ النشئة من خلال تقديم برامج ليتعلم طرق التعبير والتفكير للشباب والأطفال منذ النشأة.

أحلام داعوثي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *