Search

الطبيب التونسي أبو القاسم بورقيبة.. كفاءة تونسية إختارتها المنظمة الأمريكية للجرّاحين كأحد أفضل الجرّاحين في العالم

131
تم يوم الثلاثاء 23 أكتوبر، تكريم الطبيب التونسي ” محمد أبو القاسم بورقيبة” في بوسطن خلال انعقاد المؤتمر الجامعة الأمريكية للجراحة ACS.
د. بورقيبة هو أستاذ جامعي في كلية الطب بتونس، عمل في قسم 21 بمستشفى شارل نيكول بتونس العاصمة ثم انتقل للعمل في القطاع الخاص منذ قرابة السنة والنصف.

وقد أكدأنه منذ احداث المنظمة الأمريكية للجراحين سنة 1913 تم اختيار 7 أطباء تونسيين وهو من بينهم و أضاف بأن الانضمام لهذه المؤسسة العالمية لم يكن سهلا إلا أنه تمكن من افتكاك مكان بين الآلاف من الجراحين في العالم.
[wp_ad_camp_3]

كما أرجع الدكتور سبب عدم تكريمه من قبل الجمهورية التونسية إلى عدة إشكاليات في قطاع الصحة تتعلق أساسا بعدم توفير امكانيات للأطباء حتى يقوموا بالبحوث العلمية في تخصصاتهم، و قد أشار بأن جميع البحوث التي قام بها وأنجزها كانت من نفقاته الخاصة.

و وضح أنه رغم غياب الامكانيات والدعم من وزارة الصحة التونسية إلا أنه لم يبقى مكتوف اليدين وإنما حاول تعزيز مسيرته المهنية بإنجاز سلسلة من البحوث التي أدرجته ضمن قائمة أفضل الجراحين في العالم وتكريمه من قبل المنظمة الأمريكية للجراحين.

وصرح الدكتور بورقيبة بأن هذا التكريم هو بداية مستقبل واعد خاصة وأنه يسعى إلى إقناع المنظمة الأمريكية للجراحين ببعث فرع لها في شمال افريقيا يكون مقره في تونس. مشيرا إلى أن هذا الفرع سيفتح الأفاق أمام الأطباء بصفة خاصة وأمام تونس لتحقيق نجاحات عدة حتى يلمع نجمها في العالم في مجال الصحة.

[wp_ad_camp_1]



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *