Search

الحمامات.. سفراء النزاهة للحوكمة الرشيدة و مكافحة الفساد بالجامعات

361

نظمت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد يومي 13 و 14 أكتوبر ندوة تكوينية تحت شعار “طلبة ضد الفساد” و ذلك في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة بينهما.
إذ يهدف هذا البرنامج لتعزيز مبادئ و نزاهة الحوكمة الرشيدة و مكافحة الفساد داخل المحيط الجامعي و ذلك عن طريق تنظيم ندوى علمية و تكوين نوادي طلبة في مجال الحوكمة الرشيدة و مكافحة الفساد حسب ما صرح به عميد الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “شوقي الطبيب”.
و قد شارك في هذه الندوة أساتذة جامعيين و ممثلي طلبة بالمجالس العلمية و مجالس الجمعات و ممثلين عن جمعيات و منظمات المجتمع المدني و قد تخللت هذه الندوة 4 ورشات و هم ورشة حول حماية المبلغين، ورشة حول النزاهة و في الحياة العامة ،ورشة حول حوكمة الحياة الجامعية و ورشة حول التصريح بالمكاسب .
و يكمن دور ورشات البحث في مسببات الفساد في المحيط الجامعي و دراسة ظواهره و اقتراح حلول محكمة قادرة على ردع هذا الفساد و محاسبة الفاسدين و حماية المبلغ عن الفساد.
هذا و قد صرح وزير التعليم العالي و البحث العلمي لصحيفة تونس ريفيو أن هذه المقترحات ستؤخذ بعين الاعتبار و سيتم دراستها بالتشارك مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد و سيقع تطبيق المقترحات الأكثر فعالية.
رجاء العمري




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *