Search

بوادر الصراع الرباعي على درع الدوري الإنجليزي

463
إستقطب البريميرليغ ” Premier League ” العدد الأكبر من المتابعين في السنوات الأخيرة مع تدهور المستوى الفني و التكتيكي في الدوري الإيطالي الذي كان الأفضل في العالم بصولان قطبي مدينة ميلانو و جولان السيدة العجوز لمدينة تورينو ، لكن الأنظار تحولت لملاعب إسبانيا حيث الكلاسيكو الأقوى في تاريخ كرة القدم لتربح في السنين الماضية فرق الدوري الإنجليزي الرهان خاصة و أن الصراع على اللقب يشتد من موسم لآخر و أن العرش لم يحتكره فريق واحد كما هو الحال في السيري آي ” SerieATIM ” و البنديسليغا ” Bundesliga ” .
مفاجئة ليستر بتتويجه باللقب سنة 2016 أعادت خلط أوراق كبار الأندية الإنجليزية التي دفعت الغالي و النفيس لإستقطاب أبرز اللاعبين و المدربين ، فتوج تشلسي مع مدربه ” كونتي ” قبل أن يفتك منه ” غوارديولا ” الدرع الذهبية في الموسم الذي تلاه محققا اللقب الخامس في تاريخ مانشستر سيتي . السكاي بلوز بدأوا حملة الدفاع عن لقبهم في الموسم الجديد بفوز على مضيفه أرسنال بهدفين نظيفين قبل أن يسحقوا هدرسفيلد بسداسية كاملة ، لكن العثرة على أرض ولفيرماهبتون لم تثنيهم على العودة لسكة الإنتصارات على حساب نيوكاسل بهدفين لهدف ؛ المان سيتي في الجولات الأربع الأولى سجل 10 أهداف و قبل في شباكه 3 أهداف فقط ، عاكسا بذلك صورة البطل ” المجاهد ” في سبيل المحافظة على لقبه من هجمات السباع المنتظرة لسقوطه المدوي . و لعل أبرز المنتظرين في الصفوف الأولى هو ليفربول الذي أكد جاهزيته الكاملة بتحقيقه 4 إنتصارات برصيد تهديفي بلغ 9 أهداف في الوقت الذي قبلت فيه شباك حارسه ” آليسون بيكير ” هدفا وحيدا من أقدام الجزائري ” رشيد غزال ” بعد 333 دقيقة . رجال المدرب ” كلوب ” على موعد الأسبوع المقبل مع فريق أكد علو كعبه في المواسم الماضية و الحديث على توتنهام ، صاحب أكثر المنظومات الفنية إستقرارا بتواجد الفيلسوف الصغير ” بوتشيتينهو ” .
ناد آخر فاجأ توقعات النقاد و المحللين و هو تشلسي ، ذاك الذي عاش سنة قاحلة الموسم الماضي ما أجبر أصحاب القرار على تغييير قائد السفينة فتم الإستنجاد بالمدرب الإيطالي ” ماوريتسيو ساري ” الذي فرض أسلوبه التكتيكي في الملاعب الإنجليزية مع بداية الموسم الكروي ، حيث قاد البلوز لأربعة إنتصارات لعل أهمها على حساب الغانرز في ديربي لندن ؛ تشلسي دون 10 أهداف و قبل ثلات (3) .

الموسم في إنجلترا إنطلق قويا و بوادر الصراع الرباعي على اللقب بانت في الأفق في إنتظار مفاجئة من ” السبيشال وان ” مع مانشستر يونايتد و حديث العهد ” إيمري ” مع أرسنال .

تقرير : مروان مقديش




اترك رد