Search

رأس أيوبي وركلات الترجيح تمنح أرسنال فوزا غاليا على بايرن ميونيخ

357

شنغهاي (الصين) – د ب أ: واصل أرسنال الإنكليزي استعداداته الرائعة للموسم الكروي الجديد بفوز ثمين 3/2 على بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1/1 في الوقت الأصلي في كأس الأبطال الودية الدولية.
على استاد «شنغهاي»، وضمن منافسات «مجموعة الصين» بهذه الدورة الودية، تقدم البايرن بطل الدوري الألماني على أرسنال بهدف مبكر، قبل أن ينتزع المدفعجية التعادل في الوقت القاتل ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمت اللقاء لأرسنال، الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن في استعداداته للموسم الجديد، حيث فاز 2/صفر على سيدني الأسترالي و3/1 على ويسترن سيدني. وسجل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف التقدم للبايرن في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء، وانتزع أليكس أيوبي التعادل لأرسنال في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة بهدف من ضربة رأس. وفي ركلات الترجيح، سجل للبايرن كل من ماتس هوملز وكينغسلي كومان وأهدر ديفيد ألابا (الركلة الأولى التي تصدى لها الحارس) وريناتو سانشيز (الركلة الرابعة التي ارتدت من العارضة) وخوان بيرنات (الركلة الخامسة التي تصدى لها الحارس) وسجل لأرسنال كل من آرون رامزي ومونريال وأيوبي وأهدر محمد النني (الركلة الثانية التي تصدى لها الحارس).
بدأت المباراة بسيطرة ميدانية وضغط هجومي من البايرن بينما وجه أرسنال تركيزه في الدقائق الأولى إلى الجانب الدفاعي لتفادي اهتزاز شباكه مبكرا. وكاد خاميس، المنضم حديثا إلى البايرن بعقد إعارة من ريال مدريد، أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما تلقى عرضية من فرانك ريبيري وهيأ الكرة لنفسه ثم سدد بقدمه اليسرى لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة. وبعدها بأقل من دقيقية، أضاع توماس مولر فرصة أخرى عندما صوب الكرة من داخل منطقة الجزاء، بدون تركيز بجوار القائم. وفي الدقيقة الثامنة، حصل البايرن على ركلة جزاء بداعي تعرض خوان بيرنات لعرقلة من أينسلي ميتلاند نايلز، وسجل ليفاندوفسكي هدف التقدم في الدقيقة التاسعة. وكاد مسعود أوزيل أن يتعادل لأرسنال في الدقيقة 12 حيث تلقى عرضية من داني ويلبك وسدد الكرة مباشرة بدون استلام، لكن الحارس توم شتارك تصدى لها. وأنقذ مرمى البايرن من هدف محقق في الدقيقة 32، حيث تلقى ألكسندر لاكازيت طولية وانطلق بقوة إلى داخل منطقة الجزاء ثم سدد لكن الحارس تصدى للكرة ببراعة. وضاعت فرصة ثمينة على رودريغز في الدقيقة 42، حيث انفرد بالحارس بيتر تشيك وكاد أن يسكن الكرة في الشباك لكن تشيك تصدى للكرة ببراعة. واستأنف الفريقان محاولاتهما الهجومية في الشوط الثاني، وواصل تشيك تألقه واضطر للتقدم خارج منطقة جزاء فريقه لقطع إحدى الكرات وإيقاف هجمة سريعة للبايرن في الدقيقة 64 .وفيما استعد البايرن للخروج فائزا في هذه المباراة، فوجئ الفريق البافاري بهدف التعادل للمدفعجية في الوقت بدل الضائع اثر هجمة مرتدة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها أيوبي بضربة رأس، ليسكن الكرة الشباك ويدفع باللقاء إلى ركلات الترجيح.

رأس أيوبي وركلات الترجيح تمنح أرسنال فوزا غاليا على بايرن ميونيخ
كأس الأبطال الدولية




اترك رد