Search

رئيس غانا الجديد يعين 110 وزيرًا

306

رئيس غانا الجديد يعين 110 وزيرًا
تصدى وزير الإعلام في جمهورية غانا للانتقادات اللاذعة باتجاه العدد الضخم من الوزراء في الحكومة المرتقبة لبلاده، قائلا إنهم لا يرغبون في أن تدير “حكومة هزيلة” البلاد.
وكان رئيس غانا الجديد نانا أكوفو أدو قد أعلن عن ترشيح 54 شخصاً لتولي منصب مساعدين للوزراء أو وكلاء وزارات في الحكومة الغانية الجديدة التي يترأسها الحزب الوطني الحاكم، ما رفع عدد طاقم الحكومة المرتقب إلى أكثر من 110 وزراء على الأقل. لكن جونسون أسيدو، الأمين العام للمؤتمر الوطني الديمقراطي المعارض، انتقد هذه الخطوة، قائلا إن اكوفو ادو يعمل خلافا لوعده قبل الانتخابات بتشكيل “حكومة متقشفة”. وقال إن الحكومة السابقة قد واجهت الانتقادات ولم تنجح في التنمية وكان عددها يعتبر كبيرا (82 وزيرا)، وأوضح أن الوضع الحالي سيؤدي لهدر كبير في الأموال والرواتب والبذخ والمكآفات.
وقد فاز أكوفو ادو للمرة الثالثة تحت رعاية “الحزب الوطني الجديد” في الانتخابات التي جرت في ديسمبر الماضي بحصوله على 53.3% من الأصوات مقابل 44.4% لمنافسه الرئيس المنتهية ولايته جون ماهاما.
وفي أقل من 67 يوما على توليه الحكم، قام الرئيس الجديد بتوسيع الحكومة بأكثر من 30% عن وضعها السابق، ما يراه الغانيون هدرا للمال العام.




اترك رد