Search

مدير منظمة الصحة العالمية : تسعة لقاحات لحد الآن مرشحة للاستجابة ل كوفيد-19

41

خلال  المؤتمر الصحفي الدوري من جنيف، بشأن آخر التطورات،  أفاد الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام  منظمة الصحة العالمية أنه مع تطور الجائحة، كان من الواضح أن البلدان بحاجة إلى العمل بطريقة غير مسبوقة لتطوير لقاحات وتشخيصات وعلاجات جديدة، وتمهيد الطريق لضمان وصولها إلى جميع الناس في كل مكان.

وقال إن تسعة لقاحات مرشحة للاستجابة لكوفيد-19 وهي موجودة في محفظة هي الأوسع في العالم وتتوسع باستمرار وتخضع تلك اللقاحات للمرحلة الثانية أو الثالثة من التجارب، .

وفيما يتعلق بالتشخيصات، أوضحت المنظمة أنه يتم حاليا تقييم أكثر من 50 اختبارا، وتم وضع أدلة جديدة حول اختبارات الكشف السريع عن المضادات التي يمكن أن تغير قواعد اللعبة داعيا الجميع إلى التضامن في تمويل الأبحاث لضمان المساواة في الحصول على اللقاح مستقبلا وأشار  الدكتور تيدروس  إلى أن جائحة كوفيد-19 ألقت بتداعيات كبيرة على الصعيد السياسي والإقتصادي وعلى الطريقة التي يعيش بها الناس حياتهم اليومية وأضاف قائلا إن “الكثير من الناس يتساءل كيف نعود إلى الوضع الطبيعي؟ أود أن أتحدث اليوم لا عن كيفية العودة إلى الوضع الطبيعي، ولكن عن كيفية المضي قدما وليس أمامنا من خيار  لتحقيق ذلك سوى السير معا “.




اترك رد