Search

إتفاق بين البريد التونسي والكشافة التونسية لإحكام تنظيم حصول المتقاعدين على جراياتهم

147

إتفقت مؤسسة البريد التونسي والكشافة التونسية ،على جملة من الإجراءات، تهدف إلى “إحكام تنظيم عمليّة حصول حرفاء البريد، من المتقاعدين، على جرايات تقاعدهم، في أفضل الظّروف المستجيبة لشروط الوقاية”.

وتتمثل هذه الإجراءات، وفق ما ورد في بلاغ مشترك صادر عن البريد والكشافة، مساء اليوم الثلاثاء 21 أفريل ، في تخصيص متطوّعين من الكشافة التونسيّة لتقديم قصاصات نظام التصرف في الطوابير للحرفاء.

كما تشمل الإجراءات “تنظيم الحرفاء في النوافذ المفتوحة، مع مراعاة المسافة المستوجبة واحترام مسافة الأمان المقدرة على الأقل بمتر، بين الحريف والآخر، ودعوتهم إلى الانتظار خارج مقرات مكاتب البريد، مع تفادي التجمع أمام المداخل الرئيسية للمكاتب”.

واتفق الطرفان أيضا على تمكين المتطوعين من الكشافة التونسية بمكاتب البريد، من مستلزمات الوقاية والنظافة ودعوتهم إلى المساهمة في تعقيم ونظافة قاعات الانتظار، باستمرار وبشكل دوريّ، إلى جانب توفير مكاتب البريد لمعلقات تحسيسية تحمل شعار: “سلامتي- وسلامتك – مسؤوليتنا جميعا”، يقوم متطوعو الكشافة التونسية بإلصاقها.

وقد تمت دعوة اللجان الجهوية والمحلية للكشافة التونسيّة، إلى التنسيق والتواصل مع رؤساء مكاتب البريد، حسب التوزيع الجغرافي، لوضع برامج التدخّل والالتزام بتنفيذه، وذلك في إطار المشاركة في توصيل الجرايات، عبر مرافقة أعوان البريد إلى مقرات سكنى أصحابها، باعتبار ظروف الحجر الصحي وحماية لحرفاء البريد التونسي وخاصة من المتقاعدين وكبار السن.

ويندرج هذا الإتفاق، ضمن “المجهود الوطني للتوقي من انتشار فيروس كورونا المستجد وتعزيزا للعمل المشترك بين المؤسسات العموميّة والمجتمع المدني ودعما للشراكة بين البريد التونسي والكشافة التونسية، لتوحيد الجهود من أجل مزيد إحكام التنسيق بين الهياكل الإداريّة للدّيوان الوطني للبريد والهياكل الكشفيّة الجهوية والمحلية”، وفق نص الوثيقة.
المصدر : وات




اترك رد