Search

« نداء تونس » يساند ترشح عبد الكريم الزبيدي للرئاسية

248

قرّر حزب حركة نداء تونس مساندة ترشح الكريم الزبيدي (وزير الدفاع الوطني في الحكومة الحالية) للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، حيث دعا « كافة نوابه وهياكله ومناضليه ومناضلاته في مختلف المواقع إلى الانخراط المطلق في مساندة هذا الترشح ».

ويأتي هذا القرار بحسب ما جاء في بيان أصدره نداء تونس، مساء أمس الثلاثاء، بعد إجراء ما يتعين من اتصالات، وبعد الدرس بناء على مخرجات اجتماع المكتب السياسي الموسع بتاريخ 1 أوت 2019 الذي فوض بموجبه لقيادة الحزب اتخاذ القرار النهائي في خصوص ترشيح الزبيدي للانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم 15 سبتمبر القادم.

وأرجعت حركة نداء تونس مساندة ترشح الزبيدي، لما « يحوزه من خصال الكفاءة والتجربة والنزاهة والوفاء لنهج الزعيم الراحل الباجي القائد السبسي »، مذكرة بأنه « تحمل أمانة وزارة الدفاع في المرحلة الأولى والثانية للانتقال الديمقراطي بكل اقتدار وأمانة وكان النجاح حليفه بامتياز، علاوة على تحمله المسؤوليات في مختلف درجاتها في دولة الاستقلال ».

ويشار إلى أن عبد الكريم الزبيدي الذي لم يعلن سابقا عن نيته الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، لا ينتمي إلى أي حزب سياسي. وقد لاقت فكرة ترشيحه لهذا الاستحقاق الانتخابي مساندة من عدد من الحساسيات السياسية والمواطنية.




اترك رد