Search

الإعلان عن تأسيس المرصد الدّولي للحوكمة وأخلاقيّات الرّياضة

118

تم الاثنين 22 جويلية 2019، بالعاصمة الاعلان رسيما عن تاسيس المرصد الدولي للحوكمة واخلاقيات الرياضة من قبل عدد من اعضاء الهيئة التاسيسية.
واشار نذير بن يدر الرئيس الحالي للمرصد في لقاء صحفي الى ان فكرة تاسيس هذا المرصد تاتي في اطار المساهمة في حوكمة المجال الرياضي والعمل على احترام اخلاقيات الرياضة لا سيما بعد ان اصبح المجال الرياضي يكتسي ابعادا مالية واقتصادية كبيرة وفي ظل ظاهرة العولمة التي مست كافة مجالات الحياة ومنها القطاع الرياضي مبينا ان المرصد سيعمل على تحقيق اسباب التصرف الرشيد واحترام الاخلاقيات الرياضية من خلال التوعية والتكوين في اطار ورشات عمل وطنية واقليمية ودولية.
وافاد بلحسن بن عمارة المكلف بالعلاقات الدولية من جهته ان المرصد سيتصل بمختلف الهياكل الدولية لابرام اتفاقيات تعاون في مجال الحوكمة واخلاقيات الرياضة كما انه سيتعامل مع الهيئات الوطنية ذات العلاقة بالمجال مشددا على الدور التوعوي والتثقيفي للمرصد والذي يتعلق بجميع المتدخلين في القطاع الرياضي من مسؤولين ولاعبين وصحفيين ..ومؤكدا في نفس الوقت بان المرصد سيتولى التبليغ عن التجاوزات ان وجدت لدى الهياكل الدولية استنادا للادلة والاثباتات.
وينتظر ان تنطلق الانشطة الرسمية لهذا الهيكل الجديد عقب الانتهاء من كافة اجراءات التسجيل الجاري بها العمل في القانون التونسي.
وتم الاتفاق في الهيئة التاسيسية المتكونة من خبراء في مجال القانون والرياضة على ان يتولى نذير بن يدر رئاسة المرصد وفاتح العلويني الكتابة العامة ووسيم بوصحيح امانة المال وبلحسن بن عمارة العلاقات الدولية على ان يتم توزيع بقية المهام في الاجتماع القادم بالاضافة الى تشكيل لجان متخصصة كل في مجاله (الصفقات العمومية، عقود اللاعبين…).
واوضح المؤسسون انه سيكون للمرصد بعض الفروع في الخارج على غرار مصر وليبيا والمغرب وزوريخ.
ويذكر ان الهيئة التاسيسية تتكون من بلحسن بن عمارة وفاتح العلويني وعدنان الاسود ومعز المايل ومعطى الدخلي ووسيم بوصحيح ومحمد الحبيب الجربي وطارق الصيادي ونذير بن يدر.




اترك رد