Search

إطلاق مدونة السلوك المتعلقة بحماية حقوق الطفل

11

تم اليوم الخميس خلال ورشة عمل بمقر المركز الوطني للإعلامية الموجهة للطفل بتونس إطلاق مدونة السلوك والممارسات الحسنة المتعلقة بحماية حقوق الطفل والموجهة لجميع العاملين في قطاع الطفولة.
وتهدف هذه المدونة التي تم انجازها من قبل جمعية ADO+ « لليافعين واليافعات » بالشراكة مع مرصد الإعلام و التكوين والتوثيق والدراسات حول حماية حقوق الطفل والمكتب الدولي لحقوق الطفل بكندا إلى ضبط وتوجيه سلوكيات وأخلاقيات الفاعلين في مجال الطفولة في اتجاه مزيد التقيد بمبادئ حماية حقوق الطفل.
وبينت رئيسة جمعية ADO+ « لليافعين واليافعات » ضحى الجورشي بالمناسبة أن هذه المدونة المكتوبة باللغة الفرنسية جاءت لتلخص كل القوانين المناصرة لحقوق الطفل في تونس سواء كان ذلك على مستوى مجلة حقوق الطفل والتشريعات الوطنية عموما أو على مستوى الاتفاقات الدولية التي وقعت عليها تونس في هذا الصدد ولتبلورها في شكل فصول توجيهية.
وشددت الجورشي على ضرورة أن تشكل هذه المدونة أداة بيداغوجية وقانونية لكل الفاعلين في قطاع الطفولة حتى يتزودون بالمهارات والمعلومات اللازمة في كيفية الإحاطة بالأطفال وحمايتهم.
من جهتها كشفت المديرة العامة لمرصد الإعلام و التكوين والتوثيق والدراسات حول حماية حقوق الطفل هاجر الشريف أن المرصد سيتولى عملية توزيع
هذه المدونة التي سيتم في مرحلة قادمة ترجمتها الى اللغة العربية على كل الجمعيات والمؤسسات والهياكل الناشطة في مجال الطفولة بالقطاعين الخاص
والعام.
ودعت كل الفاعلين في مجال الطفولة الى ضرورة اعتماد وتطبيق ما جاء في هذه المدونة التي وقع الاشتغال عليها لمدة ثمانية أشهر تقريبا حيث وقع تشريك عدد من الأطفال في انجازها مؤكدة في هذا الصدد أن الطفل التونسي أصبح على درجة كبيرة من الوعي ولا بد من الاستئناس بأفكاره ومواقفه وتشريكه في جميع القرارات و البرامج التي تعنيه.

وات

The post إطلاق مدونة السلوك المتعلقة بحماية حقوق الطفل appeared first on إذاعة تونس الثقافية.




اترك رد