Search

الإعلان عن تأسيس مكتب تونس للمؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات

9

تم يوم الخميس بمدينة سوسة الإعلان عن تأسيس مكتب تونس للمؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات وذلك تحت إشراف الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش.
وأوضح ممثل المؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات بتونس محمد حسني أن هذه المؤسسة تم تكوينها سنة 2018 بالمملكة المغربية بمبادرة من فعاليات أكاديمية ومدنية آمنت بوحدة الموروث الثقافي والفني المشترك بين دول المغرب الكبير.
وأضاف أن المؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات تهدف إلى تأكيد هذه الوحدة الثقافية والفنية المغاربية ودعم إشعاع المبادرات الثقافية المغاربية مؤكدا أن المؤسسة تعمل على تقريب الرؤى داخل بلدان المغرب العربي الكبير ودفع العمل نحو الاعتدال والتسامح والتواصل مع ثقافات الشعوب الأخرى في إطار السلم والتضامن ونبذ العنف والتطرف.
وقال إن مكتب تونس للمؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات يعتزم إصدار مجلة نصف سنوية تعنى بالتعريف بالسياحة والموروث الثقافي المغاربي الى جانب تنظيم مسابقة لاختيار أبرز الانتاجات الصحفية الالكترونية المهتمة بمختلف مجالات الابداع الثقافي المغاربي.
ومن جهته أشار الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش إلى المجهودات التي يبذلها الاتحاد في سبيل إعادة إحياء وتفعيل دوره مؤكدا أهمية اشراك مكونات المجتمع المدني المغاربي وضرورة أن تنخرط بقوة في سبيل إنجاح الوحدة المغاربية.

وات

The post الإعلان عن تأسيس مكتب تونس للمؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات appeared first on إذاعة تونس الثقافية.




اترك رد