ليفربول يتفنن في تجاوز توتنهام و موقعة تشهد أرقام جديدة في سجل البريميرليغ

365
تونس ريفيو.. للمواطن صورة وصوت وقلم ||

يحق لكل قائل الإعلان عن توقعاته حول أبطال الدوريات الكبرى معتمدين على قراءات تترنح بين العاطفة تارة و الموضوعية تارة أخرى و لكن لا مناص من الهروب من أن للدوري الإنجليزي خاصية كسر جميع الإحتمالات بقلب ميزان التوقعات و لعل الوقائع التاريخية لأكبر دليل لما كتب في الأسطر القليلة الماضية و أحدثها ما جرى مع توتنهام الذي سقط أمام مضيفه واتفورد بعد أيام قليلة من فوزه الرائع على مانشستر يونايتد في ملعب ” أولد ترافورد ” ..
خسارة أحبطت رجال ” بوتشيتينهو” فعقبتها هزيمة أمام ليفربول في موقعة تمكن فيها الريدز من تحقيق فوزهم الأول على ملعب ” ويمبلي ” منذ سنة 2012 عندما تجاوز ليفربول خصمه إيفرتون في نصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي ..
يدين ليفربول لإنتصاره على مضيفه اللندني للاعبيه ” فينالدوم ” و ” فيرمينو ” ، فاللاعب الهولندي إفتتح النتيجة في الدقيقة 40′ برأسية أعلنت بلوغ عداد أهدافه مع ليفربول للرقم تسعة (9) و هو الهدف الثالث له في شباك توتنهام بعد هدفين كان قد سجلهما مع فريقه السابق نيوكاسل موسم 15/14 .. أما ” فيرمينو ” و بفضل هدفه في الدقيقة في الدقيقة 54′ فقد دوّن هدفه الثامن و الثلاثين (38) مساهما في 61 هدفا منذ إنضمامه لكتيبة الحمر .
في الوقت الذي إنتظر المتابعون إنتهتاء المباراة ، باغت ” لاميلا ” الحارس ” أليسون ” مذللا الفارق لتوتنهام و مسجلا الهدف 152 في تاريخ مواجهة الفريقين التي أمست الأولى من الناحية التهديفية بتجاوزها لمباراة ” إرسنال – إيفرتون ” .
و نتيجة لذلك ، سجل ليفربول فوزه الخامس تواليا في أول جولات البريميرليغ و هو إنجاز يتحقق للمرة الثالثة في تاريخ النادي بعد موسمي 79/78 و 90/91 .

بقلم مروان مقديش




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *