نابل.. حوار مع صاحبة أعلى معدل باكالوريا بنابل

420
تونس ريفيو.. للمواطن صورة وصوت وقلم ||

حصلت التلميذة أميمة بن بوبكر أصيلة مدينة منزل تميم على معدل 19.16 شعبة علوم تجريبية لتحتل بذلك المرتبة الأولى على مستوى ولاية نابل و الخامسة في شعبتها على المستوى الوطني
و خصت أميمة صحيفة تونس ريفيو بحوارللحديث حول العوامل المساهمة في تميزها.
فأجابت إن المثابرة و العمل اليومي و الثقة بالنفس كان لها الدور الكبير فيما حققته كما لا يمكن نسيان دور الأساتذة الذي أشرفوا على تاطيرها و توجيهها بالإضافة إلى مساهمة والديها من خلال توفير الظروف الملائمة و كل سبل النجاح لا سيما و أن والدها السيد عبد الجليل بن بوكر أستاذ تعليم ثانوي و نقابي معروف.
أما بخصوص الصعوبات فصرخت أنها عاشت ضغطا نفسيا كبيرا طوال السنة بالاضافة إلى الإرهاق و الابتعاد عن العائلة،بيد أن هذه العراقيل لم تثنها عن التألق بل و دفعتها لمزيد العمل و المثابرة فكانت هذه النتيجة المبهرة بمثابة الثمار التي أنستها ما عانته.

و عن نسق حياتها اليومي قالت أميمة أنه نسق مكثف نوعا ما حيث تدرس ما بين الثماني و العشر ساعات يوميا ما بين المعهد و المنزل إلا انها لم تهمل الجانب النفسي حيث تستغل العطل و نهاية الأسبوع للترفيه.
أما عن طموحاتها المستقبلية فأعربت عن رغبتها في مواصلة دراستها في مجال الطب سواء بتونس او بالخارج رغم انها كانت تنوي التخصص في مجال الهندسة.
في الختام وجهت أميمة رسالة شكر لأساتذتها و زملائها كما دعت المقبلين على امتحانات البكالوريا في السنوات القادمة على التحلي بالثقة و بضبط أهداف و طموحات معينة بجانب خطط تساعدهم على تحقيقها حتى يتسنى لهم التميز.

محمد الحجري




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *