موزاييك والحوار التونسي.. رفض بثّ الحوار مع رئيس الجمهورية

168
تونس ريفيو.. للمواطن صورة وصوت وقلم ||

أصدرت قناة الحوار التونسي و إذاعة موزاييك يوم الأحد 15 جويلية بيانا حول أسباب امتناع موزاييك عن بث الحوار مع رئيس الجمهورية بعد أن أعلن كلاهما يوم أمس السبت 14 جويلية خبر بث هذا الحوار المسجّل مع قناة نسمة. و اتخذ قرار الإمتناع عن البث بعد رفض نبيل القروي مدهّما بالنسخة الأصليّة للحوار وصنصرته لأجزاء تعلَّقت بإشادة الباجي قائد السبسي بمجهودات حكومة الشاهد في تحسين المؤشرات الاقتصادية واعتراف المؤسسات الدولية بجديّة مسار الإصلاحات الهيكلية الكبرى التي أقرتها الحكومة.
و جاء نص البيان كالآتي:
تعتذر إذاعة موزاييك لمستمعيها عن عدم بث الحوار الذي أجري مع رئيس الجمهورية بالاشتراك بين موزاييك وقناة نسمة بسبب عدم تمكنها من الحصول على النسخة الأصلية للحوار حسب ما تقتضيه قواعد وأخلاقيات العمل الصحفي للمهنة ومعايير الحوارات الصحفية وما هو معمول به في الحوارات المشتركة بين مؤسستين إعلاميتين أو أكثر وذلك بالاطلاع على مادة الحوار كاملة ومعالجتها صحفيا وتقنيا والمحافظة على كامل مكوناتها.

ولذلك واحتراما لجمهور مستمعيها الأوفياء واحتراما لرئيس الجمهورية وعملا بميثاقها التحريري فإن الإذاعة تمتنع عن بث الحوار وتتحمل مسؤولياتها كاملة في ذلك.

وتؤكد إذاعة موزاييك أنها على أتم الاستعداد لبث الحوار مع رئيس الجمهورية إذا تحصلت على مادة الحوار كاملة وفق مقتضيات العمل الصحفي وأخلاقيات المهنة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *