توزر-حامة الجريد..عاطل عن العمل يكتشف انتمائه لسلك قوات الأمن الداخلي

1037
تونس ريفيو.. للمواطن صورة وصوت وقلم ||

اكتشف سليم بن رشيد بن العيفة ردادي شاب ذو 30 سنة أصيل معتمدية حامة الجريد من ولاية توزر متحصل على الإجازة التطبيقية في الفرنسية اختصاص إدارة و تصرف في المؤسسات منذ 6 سنوات انتمائه إلى سلك العسكريين منذ عدة أشهر.
و قد بدأت القصة عند تقديم ملفه للترشح في الإنتخابات البلدية لدى الهيئة الفرعية للإنتخابات حينما اكتشف انتمائه إلى السلك العسكري منذ سنة 2010 . و عند ذهابه للتثبت من هذه الواقعة في ثكنة الحرس الوطني بولاية توزر و مدهم بالوثيقة أكدوا له أنه تابع للسلك الأمني في نظر الجميع، فتحول إلى وزارة الداخلية لتقديم مطلب الإعتراض يوم 20 فيفري من السنة الجارية. و كانت الصدمة حين خاطبه الأعوان بعدم المبالاة حسب تصريح له قائلين « شبيك عابدنا امشي شوف حاجة أخرى تلها فيها … » تزامنت تلك الفترة مع الإنتخابات البلدية فعندما بعث إرسالية قصيرة كانت المفاجأة أنه ينتخب يوم04/29 /2018 أي يوم الإنتخابات العسكرية فتوجه إلى المركز للتثبت أين وجد اسمه الثلاثي مع رقم بطاقة التعريف الوطنية فقام بالإنتخاب و أمضى على ذلك في المدرسة الابتدائية بالحامة القرية.
و عند انتشار هذه المشكلة بين أهالي معتمدية الحامة تغيرت نظرة الناس لسليم و أصبحوا يعتبرونه جاسوسا أمنيا يعمل في الخفاء و عند كل مشكل يحدث في المنطقة كان محل شكوك للجميع بأنه من أرسل فيهم تقريرا.

عمل صحفي سميرة رجب وألفة ركروكي




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *