من نفطة و من ربوع الجريد إلى نوفل الورتاني وزمرته

13893
تونس ريفيو.. للمواطن صورة وصوت وقلم ||

ضحكتم و استهزأتم في برنامج “حكايات رمضان” على الحوار التونسي مساء السبت، والغريب أنكم ضحكتم و استهزأتم على مشهد يستحق ممن يفهمه الإكبار والتقدير، ضحكتم واستهزأتم سي نوفل و المحامي الإسلامي شكيب، و فنان الرقص التائب فوزي بن قمرة، ضحكتم من احتجاج سلمي فريد في تونس، احتجاج أراده أصحابه من أبناء نفطة راقيا بمستوى رقيهم و تحضّرهم، لكن ماهو ثابت أن الحركة لم تستوعبوها لذلك اثارتكم، الحركة لأهل الجريد و أبناء نفطة عنوان الحضارة و الرقي موجهة لمن يرتقي بفهمه لمستواها، لكن ما اكدتموه هو عكس ذلك تماما، اكدتم أن برامجكم للإستهزاء، و تحقير أبناء وطنكم، مع أنكم لن تكونوا مرجعا في وطنكم لأي تقييم.

تحدثتم عن “الطبلة والزكرة”، ولعلمكم، فإن الفرقة كانت متطوعة للمشاركة في الاحتجاج، ومع ذلك أضافت على حفلنا لمسة فنية راقية في رقي أهل نفطة و الجريد، نحن لم نطبل ونزكّر زمن بن علي، لأننا لم نخلق لذلك، وتركناه لغيرنا.

نحن لم نغلق الطرقات ولم نشعل العجلات ،ولم نحتل الإدارات وتعطل مصالح المواطنين لذلك لم نعجبكم ، لأننا الأرقى لم نعجبكم .

في الختام : تحقيركم و استهزائكم أساء لكم قبل غيركم.

بقلم شكري الذويبي
منسق حملة الاحتجاج




3 thoughts on “من نفطة و من ربوع الجريد إلى نوفل الورتاني وزمرته

  1. أحمد

    كفيت ووفيت يابن الجريد ولقنتهم درسا لن يستوعبوه. لذلك أقول لكم الشاذ يحفظ ولا يقاس عليه. واصلوا في نظالاتكم ولكم منا كل الدعم والحب والتقدير.

    Reply
  2. Nas

    أخي شكري لا يمكن تصور أن الأعلام المأجورقادر أن يستوعب الحركة الإحتجاجية التي قام بها أبناء “الكوفة الصغرى”….هي زمرة الجهل…هم عبيد الدرهم و الدينار…هم كالأنعام أو أضل سبيلا…

    Reply
  3. faiza

    كاتب المقال متربّي برشا في ردّه على عصابة الحثالة متاع نوفل الورتاني ..لم أشاهد وقفتكم الاحتجاجية لكن من حمقهم وغباءهم يستهزؤون على أبناء شعبهم ..حثالة اعلام بن علي بقايا النظام البائد كلهم يتصدّرون برامج القنوات التونسية التافهة والتي لا تساهم إلاّ في تسطيح عقل المشاهد التونسي ببرامج تافهة مائعة تنزل الى الحد الادنى من اسفالة ..

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *