طرق التخلص من الحموضة في شهر رمضان

208
تونس ريفيو.. للمواطن صورة وصوت وقلم ||

تعد الحموضة إحدى أهم المشاكل التي يعاني منها الصائم خاصة و أن الصوم يسبب في تقليل إفراز حمض المعدة الذي يعمل على هضم الطعام .
و عند استنشاق الطعام عند خلو المعدة من الأكل أثناء فترة الإمساك فإن ذلك يؤدي إلى تزايد إفراز حمض المعدة و من ثم يصاب الصائم بالحموضة.


هذا و يعد البدء في تناول الأطعمة الغير مناسبة مثل المشروبات الغازية في وجبتي الإفطار و السحور إضافة إلى الأطعمة الدسمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهنيات و كذلك تناول المنبهات مثل القهوة و الشاي و غيرها بين الوجبتين من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الحموضة شأنها شأن التدخين كذلك.


و هذه بعض النصائح للتخلص من الحموضة:
أولا على الصائم أن يكثر من تناول الأطعمة الغنية بالألياف في وجبة السحور،ثانيا عليه ممارسة رياضة المشي نصف ساعة بعد تناول وجبة الإفطار بساعتين،ثالثا الاستغناء عن الأطعمة المقلية و تعويضها بالأطعمة المشوية للحد من حموضة المعدة،رابعا على الصائم إزالة جلود الطيور قبل طهيها،خامسا تناول معدل من 8 إلى 12 كوب من الماء بين وجبتي الإفطار و السحور،سادسا تناول الفواكه و الخضروات التي تساعد على تنظيم عملية الهضم و تيسيرها،سابعا تفادي تناول المخللات و التوابل خاصة و انها من أهم مسببات الحموضة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *