خبيرة موقع نواعم : نصائح جمالية أساسية لوجهكِ عليكِ أن تتبعيها

144
تونس ريفيو.. للمواطن صورة وصوت وقلم ||

وجه متوهّج ولا تشوبه شائبة، هو حلم كل فتاة، ولكن ليس من السهل تحقيقه. عليك أن تمنحي وجهكِ عناية مشددة على أساس منتظم، والعمل بجهد للحفاظ عليه. نحن نميل عموماً إلى تجاهل القواعد الأساسية التي يمكن أن تقوم بالعجائب لبشرتنا، وتحافظ على صحتها على المدى الطويل. في ما يلي لائحة شاملة لجميع الأشياء التي تحتاجين إلى أن تضعيها في اعتباركِ لتحقيق هدفك، أي باختصار بعض نصائح الجمال العجيبة لوجهكِ.
– وقت النوم: دعينا نبدأ من الأساسيات. بغضّ النظر عن جميع المنتجات التي تستخدمينها، من المهم جداً أن تحصلي على ما لا يقل عن ثماني ساعات من النوم… لا يمكن الاستغناء عن هذا! هذا الوقت الوحيد الذي يحصل فيه جسمك على الاسترخاء والعمل على إصلاح الخلايا التالفة. بالإضافة إلى ذلك، فالنوم يمنع الهالات السوداء ويجنبكِ الشيخوخة المبكرة.
– النظام الغذائي: النظام الغذائي الصحيح هو بنفس قدر الأهمية لبشرتك. لا يمكن أن تنتظري المنتج الذي قد يأتي لإنقاذكِ إن لم تتناولي يومياً الكمية الكافية من الفواكه والخضار. علاوة على ذلك، حاولي تجنب الأطعمة الزيتية والمقلية، وقللي من استهلاك السكر والملح.
– الحركة البدنية: سواء كان ذلك التمارين الرياضية، اليوغا، المشي، الركض أو أيّ نوع من التمارين يهمّك، يجب أن تكون على قائمة أولوياتك لبشرة صحية! الرياضة تساعدكِ على تحسين الدورة الدموية وفي التخلّص من السموم من جسمك.
– نوع بشرتكِ: سنتكلّم اليوم الآن عن المنتجات اليومية. من المهم جداً أن تفهمي نوع بشرتك واختاري المنتجات بحكمة. تأكدي من أن كريماتكِ تناسب بشرتك، وألا تحتوي على المواد الكيميائية القاسية.
– كمية المياه: قد يبدو هذا شيئاً بسيطاً، ولكن لا يجوز تجنّبه أبداً. اجعلي المياه أفضل صديق لك وستلاحظين إشعاع بشرتكِ. المياه تحافظ على رطوبة بشرتك وهذا بدوره يساعد على دفع السموم خارجاً من جسمك، بالإضافة إلى ذلك، المياه تصنع العجائب لعملية التمثيل الغذائي لديكِ وتساعد في عملية الهضم. يجب ألا تقل الكمية اليومية عن ثمانية أكواب.
– الواقي الشمسي: الواقي الشمسي هو البطل المجهول وراء أي بشرة خالية من البقع. فهو يحمي بشرتك من أشعة الشمس القاسية، ويقيكِ من التصبّغ. يقترح الخبراء استخدامه كل صباح، سواء كان ذلك في يوم غائم أو مشمس.
– المكياج: بغضّ النظر عن مدى تعبكِ أو عن كمّية المكياج الذي تطبّقينه، فلتكن إزالة المكياج قبل النوم قاعدة مقدّسة. هذا هو الوقت الوحيد الذي تتنفس فيه بشرتكِ بحرّية وتعمل على نفسها. هذا يساعد في منع اندلاع البثور والحبوب. استثمري في مزيل مكياج جيد وتابعيه مع غسول جيد للوجه.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *